عزيزي الزائرً ارجو دعم صفحتنا على الفيسبوك وحسابنا على تويتر عبر الايقونات التالية

الاثنين، 11 أغسطس، 2014

اليابانيون يخترعون كاميرا بسرعة عالية قادرة على تصوير التفاعلات الكيميائية




لقد قامت جامعتان من اليابان بالكشف عن اختراعهما الجديد والذي هو كاميرا يقولون أنها أسرع بألف مرة من الكاميرا المتوفرة حاليا , وتستخدم هذه الكاميرا في كثير من المجالت والقطاعات الخاصة والعامة مثل التقاط الصور التي يستحيل التقاطها من لقطة واحدة مثل تصوير التفاعلات الكيميائية.


وتستخدم الكاميرا الأسرع في العالم، والتي طورتها جامعة طوكيو وجامعة كيو، تقنية جديدة تسمى “التصوير ورسم الخرائط البصري بالتسلسل الموقوت” أو STAMP.

ومن سرعة الكاميرا أن نجح الباحثون بفضلها حتى في تصوير عملية “توصيل الحرارة” التي تحدث بسرعة تعادل سدس سرعة الضوء.

وبفضل مصراعها البصري، يمكن لكاميرا “ستامب” STAMP التقاط صور على التوالي في أقل من واحد على تريليون جزء من الثانية، متفوقة بذلك على الكاميرات التي تستخدم مصاريع ميكانيكية وإلكترونية والتي تبلغ سرعتها واحد على مليار جزء من الثانية.

وقال كيسوكي جودا، أستاذ الكيمياء الفيزيائية في جامعة طوكيو وعضو فريق البحث، إن فريق بحث مشترك يتألف من 12 باحثًا من الجامعتين قد استغرق ثلاث سنوات لتطوير هذه الكاميرا، وأضاف “سنواصل العمل على جعل الكاميرا التي يبلغ حجمها حاليًا متر مربع واحد، أصغر للاستخدام العملي في العامين المقبلين”.

وقال جودا، يمكن استخدام الكاميرا، على سبيل المثال، في مصانع السيارات وأشباه الموصلات للمساعدة في تطوير فهم أفضل للمعالجة بالليزر. كما يمكن استخدامها في المجال الطبي، مثل أن تؤدي إلى تطوير العلاج بالموجات فوق الصوتية.




ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة تقنية اليوم 2013

تصميم : عمرو